إتالبولينا ما تحتاجه الأرض

الجودة ،الشغف والابتكار هي الصفات التي يتشكل منها تاريخ إتالبولينا ، الشركة الرائدة على مستوى العالم في إنتاج الأسمدة العضوية و الأسمدة المتخصصة ، و ذلك من خلال التركيز على التكنولوجيا، البحث والاستدامة البيئية.

 

حول إتالبولينا

إتالبولينا هي شركة عالمية رائدة في إنتاج الأسمدة العضوية، المحفزات الحيوية من أصل نباتي بالإضافة للكائنات الحية الدقيقة المفيدة. هي فهرس شامل ومتنوع متوفر في أكثر من 60 بلدا في جميع أنحاء العالم، وتقدم مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة و الحديثة للزراعة المستدامة، و التي مبدأها السلامة الغذائية والبيئية.

 

قصتنا: أربعون عاما من النجاح

أي مصنع سينمو و يتطور جيدا إذا كان لديه الجذور المتينة و الراسخة ... كما هو الحال مع شركتنا.

تأسست إتالبولينا في سبعينيات القرن الماضي من قبل الفارس ليشينيو بونيني و الذي عمل بنجاح منذ العام 1953 في القطاع الزراعي . قبل ما يقارب الأربعين سنة تنبأ و تحدث عن المفهوم الحالي للتنمية المستدامة. وطرح فكرة مبتكرة في خلق وإنتاج الأسمدة التي من شأنها أن تزيد خصوبة التربة من الناحية الكيميائية والفيزيائية والبيولوجية ، مع احترام كامل للإنسان والبيئة والصحة ... بأيامنا هذه تبدو هذه الفكرة واضحة، ولكن في ذلك الوقت كانت أشبه بالخيال العلمي !

في العام 1973 في منطقة ريفولي فيرونا تم بناء أول مصنع تجريبي لإنتاج الأسمدة العضوية (سماد الدجاج المجفف). و فورا نجح هذا السماد العضوي الجديد نجاحا باهرا في أوروبا.

خلال الثمانينات، قام المهندس نللو بونيني بإعطاء دفعة جديدة و سرع نمو الشركة حيث قام المهندس بونيني بتوسيع نطاق المنتجات وجعل من إتالبولينا شركة دولية.

تحت قيادة المهندس بونيني ، نمت إتالبولينا نموا كبيرا و توسع نشاطها في أهم الأسواق الأوروبية (فرنسا ، المانيا ، اسبانيا ، الخ ) و في أمريكا الجنوبية و شمال أفريقيا.

في تسعينيات القرن الماضي و بداية الالفية أفتتحت إتالبولينا مصانع جديدة و مركزا دوليا للتطوير و البحث في أوروبا و أمريكا الجنوبية. في العام 2011 أنشأت إتالبولينا أكبر مصنع في العالم لإنتاج المحفزات و المغذيات الحيوية  100% من أحماض أمينية نباتية و ببتيدات.

 

مهمتنا

مهمتنا هي تزويد المزارعين بأسمدة آمنة وفعالة لجميع الاحتياجات التغذوية للمزروعات. ونحن نفعل ذلك بأقصى طاقاتنا في إحترام كامل للبيئة والصحة البشرية.

 

مسؤولية الشركة

مسؤولية الشركة أساسية في عملنا.

لهذا السبب أنشأت إتالبولينا برنامج أريس (ARES) . تتضمن هذه المبادرة الامتثال للقواعد الأخلاقية المفروضة ذاتيا.

طرح المنتجات في الأسواق بعد إجراء تحليل دقيق (في المختبر و في الميدان) و التي أظهرت فعالية كبيرة ، كفاءة عالية و مطابقة للمعايير البيئية.

مواد أولية مختارة بعناية بدون اي مساومات و دائما ضمن أعلى جودة ممكنة .

الإنسان هو محور نشاط كل شركة في المجموعة ويعطى اهتمام كبير بالنسبة إلى متطلبات التوافق و الآراء الفردية.

الاستدامة: الحد من إستخدام المواد الكيميائية و تشجيع إستخدام المواد الطبيعية و ذلك لضمان الاستدامة في الزراعة اليوم و غدا.

 

ضمن هذا المنطق، قامت إتالبولينا بتصميم وتنفيذ ليسيفيغ® (LISIVEG) ، نظام الانتاج الخاص و الحصري و الذي يوفر إنتاج صيغ غنية بالأحماض الأمينية و الببتيدات و حصريا من مصدر نباتي.

ليسيفيغ® (LISIVEG) يضمن أقصى درجات الصحة والسلامة البيئية. لا يوجد خطر من التلوث بأنواع من البكتيريا المقاومة، الإشريكية القولونية ، السالمونيلا وغيرها من مسببات الأمراض الحيوانية المنشأ.

بفضل أنها 100 % من منشأ نباتي ( أي لا استخدام للمخلفات الحيوانية من مدابغ الجلود) منتجاتنا لا تحتوي على :

  • مواد المضادات الحيوية المتبقية من عمليات التخمير
  • المعادن الثقيلة (الزئبق ،الرصاص ،الكروم وغيرها)
  • الكلوريدات و الملوثة الأخرى .

 

الجودة

بفضل جودة المواد الأولية، تكنولوجيا التصنيع المتقدمة و صرامة الأنظمة و الضوابط الداخلية تضمن إتالبولينا منتجات بالمواصفات التالية :

  • فعالية تسميد قصوى.
  • تحسين تغذية النباتات.
  • زيادة في المحصول وجودته.
  • احترام البيئة وصحة المستهلكين.

 

الشهادات

جودة المنتجات مضمونة بحصولنا على الشهادات التالية :

  • ISO 9001 نظام مطابقة جودة (الايزو 9001)
  • ISO 14001 نظام إدارة البيئة (الايزو 14001)
  • REG.CE 1069/2009 نظام مطابقة الأنظمة والمواصفات الأوروبية
  • OMRI البرنامج الوطني للزراعة العضوية – الولايات المتحدة الأمريكية (اومري)
  • ECOCERT برنامج أوروبي خاص بمطابقة المنتجات العضوية (إيكوسيرت)
  • FIBL معهد بحوث الزراعة العضوية